اخبار الوطن العربي

وزارة العدل السعودية تستفيد من حلول شركة (اس تي ام اي) لدعم المعلومات

وزارة العدل السعودية تستفيد من حلول شركة (اس تي ام اي) لدعم المعلومات

"في حال فقدان البيانات الحساسة في أية مؤسسة فأن العواقب ستكون كارثية. وهذا خاصة بالنسبة للمرافق الحكومية مثل وزارة العدل، التي تعتبر ركيزة هامة من ركائز الاقتصاد السعودي". هذا ما أكد عليه عبد الرشيد سماطر مستشار أمن المعلومات في وزارة العدل السعودية.

الوزارة تواصلت مع (اس تي ام اي) بهدف ضمان حماية البيانات من الأخطاء البشرية وتعطل الأنظمة والكوارث الطبيعية، حيث قال سماطر " لقد أردنا ايضا تبسيط وتقليل الوقت الذي تستغرقه عملية دعم احتياطي بيانات ومعلومات الوزارة خاصة قاعدة البيانات الأكثر حساسية (لغة الاستعلام الهيكلية)، في النظام القديم كان من الصعب التعامل معه خاصة مع عدم توافر خاصية استعادة البيانات في حالات الكوارث".

مع برنامج (نت باك اب) و حلول الأجهزة، (اس تي ام اي) كانت قادرة على تقديم حلول تسمح بدعم قاعدة بيانات لغة الاستعلام الهيكلية في خلال أقل من ساعة،  إضافة إلى منصة مركزية للبنية التحتية الفعلية والافتراضية، وتقديم حماية مبسطة لكامل البيانات والمعلومات في وزارة العدل وتضمن تكرار النسخ الإحتياطي للبيانات الى موقع الحماية من الكوارث.

فقد قال أيمن البياع المدير التنفيذي لشركة (اس تي ام اي) "إن العديد من الشركات تضع حلول حماية البيانات في أعلى قائمة أولوياتها حفاظاً عليها من الضياع اوالسرقة او التلف أو الدمار، إذ أن اياً منها قد يشكل خطيراً جسيماً على المنظمة"، مضيفاً "مع برنامجنا لحماية البيانات والمعلومات والسهل الاستعمال، أصبح بإمكان وزارة العدل السعودية ضمان استمرارية العمل دون خوف من ضياع أو تلف البيانات الخاصة بهم".

 

التالى كاسبرسكي لاب تساعد الشركات في الشرق الأوسط التغلب على المخاطر المالية التي تسببها هجمات DDoS
السابق إريكسون تسلط الضوء على العدادات الذكية خلال مشاركتها في معرض ويتيكس 2015

مواضيع الكاتب

أخبارذات صلة