انطلاق قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب اليوم من دبي

انطلاق قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب اليوم من دبي

حجم الخط:

A

A

يحضر القمة نخبة من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والعالم ويسلط 38 متحدثا الضوء على فرص وتحديات توظيف مجالات التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم الناس وجهود التنمية المجتمعية في الدول العربية.
حيث يشهد اليوم الأول للقمة حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2015 والهادفة إلى تكريم الإبداعات الفردية والمؤسسية في عدد من الفئات في مختلف القطاعات وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
ويتضمن أجندة فعاليات القمة على مجموعة من الجلسات التي ستتناول مواضيع تركز على القيم الإيجابية كأسلوب تواصل وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على إنسانيتنا والتواصل الاجتماعي للتغلب على التحديات بالإضافة إلى طرح موضوعات تطرح العلاقات بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي ودور كل منهما في صياغة المستقبل.
وتحوي الجلسات التفاعلية أيضا مشاركة كل من “لويس كول” الذي يعد واحدا من أكثر الناشطين والمؤثرين على موقع “يوتيوب” بأكثر من  100 مليون مشاهدة في قناته والمصور المحترف كول رايس والذي يأتي ضمن قائمة الخمسة الأكثر تفاعلا على موقع “انستغرام” وبراندن ستانتون الذي تضم صفحته على “الفيس بوك” أكثر من 12 مليون متابع وكريس مسينا مخترع لغة الوسم “الهاشتاغ”في وسائل التواصل الاجتماعي.
و ستضم جلسات المنتدى التفاعلية عددا من أبرز الشخصيات العرب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيقدم كل من علي جابر مدير مجموعة “أم بي سي” وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام والصحفي والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي أحمد شهاب الدين جلستين تناقشان واقع الإعلام التقليدي مع زيادة تأثير الإعلام الجديد.
و من فعاليات القمة تأتي “مسابقة بذور” كإحدى الفعاليات المبتكرة التي توفر منصة بارزة لدعم المشاريع والمبادرات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتوفير فرصة اللقاء بين حاضنات الأعمال ومؤسسات دعم المشاريع الجديدة مع رواد الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.
و سينال الحضور والمشاركون بفرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والترفيهية المميزة ضمن “ركن المسرح” والذي يستضيف الفنان السعودي عبد الرحمن محمد والذي يشتهر بقناته على “يوتيوب” التي يقدم عبرها عددا من الأغاني لقصائد من الشعر العربي القديم والموشحات بطريقة مبتكرة مصحوبة بعزف على الجيتار وحقق أداءه الغنائي لقصيدة “أصابك عشقا ” ليزيد بن معاوية أكثر من 15 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى الكوميدي وون هو.
و سيتم إطلاق تقرير التواصل الاجتماعي العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن واقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وذلك من خلال رصد كافة توجهات مشهد التواصل الاجتماعي في العالم العربي إلى جانب نظرة مفصلة عن استخدام قنوات التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية.
 

التالى إطلاق الهاتف الرائــع "One M9" في الإمارات
السابق الأسعار الخاصة بالرائعين جالكسي أس6 والجالكسي أس6 إيدج لبعض دول الخليج

تعليقات القراء

مواضيع مشابهة

تواصل معنا