اخبار الوطن العربي

دو تكشف عن إطلاق تقنية الجيل الرابع المتقدمة على شبكتها الحية لتصبح أول شركة موفرة للتقنية في الدولة

دو تكشف عن إطلاق تقنية الجيل الرابع المتقدمة على شبكتها الحية لتصبح أول شركة موفرة للتقنية في الدولة

وتجدد هذه الخطوة التأكيد على مكانة الدولة الريادية في قطاع خدمات الإتصال على مستوى العالم ويمثل خطوة هامة جديدة في التحول نحو شبكات الجيل الخامس (5G) المرتقبة.
وتتيح توفير قدرة تجميع قنوات الارسال بتقنية "LTE" المتقدمة لدو إمكانية تزويد العملاء بسرعات غير مسبوقة في مجال خدمات الإنترنت السريع المتحرك تصل إلى 225 ميغابيت في الثانية، ما يعد نقلة نوعية لتجربة العميل في مجال سرعات التحميل والتنزيل أو تشغيل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو على الإنترنت. وتستهدف التقنية الجديدة الزيادة الملحوظة في معدل إنتاجية المستخدم بالإضافة إلى التغطية المتفوقة. ومن شأن هذه الخطوة أن تمهد الطريق للمزيد من مصنعي الهواتف الذكية لإطلاق تشكيلة موسعة من الأجهزة التي تدعم تقنية "LTE-A CAT-6" في الدولة.
وكانت دو قد أطلقت تقنية "LTE1800" تجارياً في 12 يونيو 2012، كما أعلنت عن الاطلاق الناجح لتقنية الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE)  واختبارها على شبكة "LTE" التجارية في أغسطس 2014، فضلاً عن تقديم شرح توصيفي عن إتصال "VoLTE" خلال معرض جايتكس 2014 ويتوقع أن يتم الإطلاق التجاري في النصف الأول من العام الجاري. وكانت دو قد قدمت شرح توصيفي عن تقنية "LTE-A" بسرعات تصل إلى 900 ميغابت في الثانية على شبكة "LTE" التابعة لها في معرض جايتكس 2014 من خلال تجميع ثلاث قنوات إرسال عبر تقنية "MIMO 4x4". كما قامت الشركة بتجريب تقنية "LTE" المتقدمة مع تجميع مزودي النقل على شبكتها التجارية بإنتاجية قصوى بلغت 300 ميغابيت في الثانية من خلال ضم (النطاق 20) "band 20" (800 ميجا هيرتز) و (النطاق 3) "band 3" (1800 ميجا هيرتز) في يوليو 2014.
ترمز "CAT-6" إلى الفئة السادسة من معلومات فئة الجهاز المحمول الي يدعم تقنية "LTE"، وهي تستخدم لتمكين الشبكة المتنقلة من التواصل بسرعات أعلى فضلاً عن إمكانية تجميع نطاقين كما هو محدد في مواصفات "3GPP". وقد بدأت أجهزة الهاتف الذكية التجارية الواقعة ضمن هذه الفئة بالتوفر في السوق المحلية مع انطلاق العام الجاري. 

التالى في الإمارات.. "Vertu" تطرح خدمة تعديل الهواتف حسب الطلب
السابق "فودافون" تطلق خدمة جديدة رائـعـة

مواضيع الكاتب

أخبارذات صلة