اخبار الوطن العربي

" آي سيس " تحصل على رخصة من مصرف البحرين المركزي لتشغيل خدماتها المالية الإلكترونية عبر منصتها "Payit"

" آي سيس " تحصل على رخصة من مصرف البحرين المركزي لتشغيل خدماتها المالية الإلكترونية عبر منصتها "Payit"


وذكرت الشركة الأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والتلفاز أن اطلاق عملياتها التشغيلية لشركتها التابعة في البحرين تحت اسم آي سيس لخدمات الدفع الذكية، جاءت بعد ان منحها مصرف  البحرين المركزي رخصة تشغيل خدماتها الإلكترونية في مجالات المدفوعات النقدية.

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس المجموعة الكويتية محمد الرشيدي في تعلقيه على هذه الخطوة " افتتاح فرعنا الجديد في مملكة البحرين هو جزء من خطتنا الاستراتيجية التوسعية ( ONE )، والتى نسعى من خلالها إلى تقديم باقة متكامله ومترابطة من الخدمات في العديد من القطاعات عن طريق الهواتف الذكية".
وأضاف الرشيدي قائلاً " انطلاقة خدماتنا الإلكترونية عبر تطبقينا الشهير Payit في البحرين، سيمكننا من توفير خدمات دفع مبتكرة على منصتنا الآمنة لعملائنا، كالخدمات المصرفية، التعليمية، السياحية، وشراء السلع استهلاكية، عبر استخدام الهواتف النقالة الذكية".


وإذ ثمن الرشيدي ثقة المصرف المركزي البحريني في خدمات ومنتجات مجموعة آي سيس في مجالات المدفوعات النقدية، فقد بين بقوله " سيوفر تطبيقنا  Payit خيارات عديدة ومرنة لمحبي اتمام المعاملات والمشتريات عن طريق الدفع الإلكتروني، حيث ستدعم منصتنا تطلاعاتهم في أجواء آمنة تتسم ببساطة الاستخدام".
وأشار الرشيدي إلى أن مجموعة آي سيس نجحت في نشر عملياتها في العديد من الأسواق بفضل سمعتها وبصمتها في مجالات المدفعوات النقدية في الكويت والمنطقة، حيث تعمل المجموعة في مجالات حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، في دولة الكويت، مملكة البحرين، المملكة الأردنية، العراق، مصر، فلسطين، السودان، جنوب السودان، ليبيا، كينيا، أوغندا، نيجيريا، وأخيرا الولايات المتحدة الامريكية.


وكشف الرشيدي أن مجموعة آي سيس تمتلك الآن الامكانيات والموارد التي تؤهلها لقيادة مجالات التطبيقات والخدمات المالية الإلكترونية في المنطقة، فهي أول شركة أطلقت خدمات الدفع النقدي الإلكتروني على الهواتف الذكية، مبيناً أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء هي الأكبر في المنطقة بين نظرائها في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن مجموعة  آي سيس  " Isys " كانت انضمت مؤخراً إلى مظلة الهيئة العالمية للأنظمة المالية الإلكترونية، حيث أصبحت عضوا معتمدا في هذه الهيئة التي تضم منظومة متطورة من الأنشطة والمشاريع الخاصة في مجالات الأنظمة المالية الإلكترونية العالمية ، وهي الخطوة التي وصفتها بأنها ستدفع بعملياتها إلى مستويات جديدة من الانتشار والتوسع في أسواقها الرئيسية.


كما أن آي سيس تعد الشركة الأسرع نموا في المنطقة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث نجحت خلال فترة قصيرة - لم تتعد ست سنوات-  في فرض بصمتها المحلية في الكويت والإقليمية في منطقة الخليج والشرق الاوسط والدولية في قارة أفريقيا والولايات المتحدة، وهي تستهدف حاليا المزيد من التوسعات، وذلك من خلال استراتيجيتها التشغيلية " one "، والتي تسعى من خلالها تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات عن طريق الهاتف النقال والحواسب اللوحية والتلفاز.

التالى بالشراكة مع عرب نت، Flat6Labs تعلن عن إنشاء مسرعة أعمال في لبنان
السابق تويتر ستفتح أول مكتب لها بالمنطقة العربية في دبي

مواضيع الكاتب

أخبارذات صلة